الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

هل التصميم الجرافيكي صعب؟ طبق من المصممين حول أصعب جوانب الوظيفة

هل التصميم الجرافيكي صعب؟ طبق من المصممين حول أصعب جوانب الوظيفة
الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

هل التصميم الجرافيكي صعب؟ طبق من المصممين حول أصعب جوانب الوظيفة

 


هناك صعوبة ثم هناك صعوبة. أنت تعلم أن كل مهنة لها تحدياتها - وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون هذه التحديات في الواقع حافزًا لإعادتك إلى العمل كل يوم. فهل التصميم الجرافيكي صعب بهذه الطريقة؟ أم أن هناك تحديات أخرى قد تجعل هذه المهنة غير مناسبة لك؟

ليس الأمر أنك خائف من العمل. أنت فقط لا تريد أن يكون الأمر صعبًا لدرجة أنك لن تستمتع بالوظيفة. قد يكون رسم المناظر الطبيعية المفضلة لديك أو وجوه عائلتك أمرًا سهلاً ، ولكن العمل مع مصممين آخرين ، والتعامل مع العملاء ، والتصميم من أجل لقمة العيش ، كل ذلك يضيف تحدياتهم الخاصة.

ليس من السهل دائمًا على المراقب الخارجي أن يفهم أين تهبط الوظيفة على مقياس الصعوبة. لهذا السبب طلبنا من خبراء التصميم الجرافيكي تقديم آرائهم الصادقة حول ما يجعل العمل في هذا المجال صعبًا - ونصائحهم للمصممين الشباب الذين يأملون في إدارة هذه التحديات.

3 الصعوبات الشائعة التي تأتي من العمل في تصميم الجرافيك

إذن ما الذي وجده خبراؤنا تحديًا بشأن العمل في تصميم الجرافيك؟ في حين أن هذه بالتأكيد ليست القائمة الشاملة للتحديات المحتملة التي ستواجهها كمصمم ، فإن الثلاثة المدرجة أدناه تغطي الكثير من الأرضية.

1. متلازمة الدجال

هل تتذكر عندما حصلت على رخصة القيادة لأول مرة وشعرت بأنك السائق الجديد الوحيد على الطريق والجميع يعلم أنك بالكاد منقطع عن القيادة؟ لقد شعرت بمتلازمة المحتال من قبل. الجميع يفعل ذلك - ولكن يمكن أن يكون شعورًا غير سار عندما ينطبق ذلك على حياتك المهنية.

في عالم التصميم الجرافيكي ، قد يكون من السهل حقًا الشعور بأنك ربما لا تنتمي أو لا تمتلك القطع الفنية التي يمكن اعتبارها مصممًا "حقيقيًا". ليس فقط هناك الكثير من المهارات والبرامج المختلفة التي يجب تعلمها ، ولكن هناك أيضًا التحدي المتمثل في إنشاء تصميمات جيدة لا تشعر أنها قد تم تنفيذها مليون مرة من قبل. كمصمم جديد ، سيكون عليك أن تدافع عن نفسك ، الأمر الذي قد يكون صعبًا عندما تشعر أنك في غير محله.

يقر ليفي أولمستيد ، مصمم ومؤسس شركة خدمات تسويق المحتوى الخاصة به ، أن هذا يمكن أن يكون أصعب جزء في البدء. تتكرر أفكار مثل "لست محترفًا" ، "لست جيدًا مثل الآخرين ،" لا ينبغي أن أفعل ذلك ". ستمتلك هذه المشاعر ، وعليك أن تقاتل من خلالها ".

مثل أي شيء آخر في الحياة ، يمكن للشعور بالسوء أن يغلقك ، ولكنه قد يحفزك أيضًا على التحسن. تثبت تجربة Olmstead الخاصة أنه يمكن أيضًا استخدام متلازمة المحتال كحافز إيجابي.

يقول أولمستيد: "[مخاوفي] ساعدتني على التأكد من أن تصميماتي الأولى كانت شيئًا أفتخر به حقًا ، وقضيت الكثير من الوقت في تحسينها".

كيف يمكنك التغلب عليها؟

يقدم Jay Teves ، أحد كبار المصممين في Dilate Digital ، هذه النصيحة. "سيكون هناك دائمًا شيء يمكنك القيام به بشكل أفضل في كل مشروع تقوم به. إن التركيز على مهارة واحدة وإتقانها حتى تصبح جيدًا فيها أمر مفيد للغاية قبل تعلم شيء جديد ".

كمصمم شاب ، هناك الكثير لنتعلمه ، وممارسته ، وصقله بحيث يسهل عليك الشعور بالإرهاق والبدء في الاعتقاد بأنك لن تنجح أبدًا. من خلال تضييق نطاق تركيزك وإتقان مجموعة أصغر من المهارات ، ستبني ثقتك بنفسك وتشعر براحة أكبر عندما يحين الوقت لتجربة شيء جديد. على طول الطريق ، سترتكب أخطاء - لكن لا يمكنك السماح لها بإثناءك عن الاستمرار.

يقول تيفيس: "التعلم من إخفاقاتك هو المفتاح لتحقيق نتيجة أكبر لحياتك المهنية في التصميم".

2. التنقل في ردود الفعل السلبية أو المشكوك فيها

تعتبر التعليقات رائعة عندما تجعلك تبدو جيدًا ، ولكن بعد ذلك مرة أخرى ، فإن معظم المصممين قد يقبلون بالتعليقات المنطقية. لسوء الحظ ، هذا ليس هو الحال دائمًا. يشرح أولمستيد أن هذا هو أحد أكثر الحقائق المحبطة في تصميم الجرافيك. "سيكون لديك عملاء لديهم ملاحظات — أحيانًا تتعارض هذه التعليقات مع قواعد التصميم وقد تجعل التصميم أسوأ."

لا يهم مدى قوة التصميم أو خبرة المصمم ، فبعض العملاء يصعب التعامل معهم . قد تقضي ساعات في إتقان شعار يمثل بالضبط ما يريده العميل. إنه حديث ، وليس مبهرجًا للغاية ، يتضمن اسم الشركة وحتى طلبهم السخيف لبطريق كارتون. بعد دقائق من إرسال ما كنت تعتقد أنه المسودة النهائية ، فإنهم يعلمونك أن الخط كبير جدًا ، والألوان باهتة للغاية ، والتنسيق غير قابل للقراءة. كانوا يفضلون نيون كوميك بلا.

حسنًا ، قد يكون هذا متطرفًا بعض الشيء ، لكنك حصلت على الفكرة. عندما يكون العميل صعب الإرضاء أو غير حاسم أو لا يثق بخبرتك كمصمم ، يمكن أن تكون التعليقات جزءًا محبطًا للغاية من الوظيفة.

كيف يمكنك التغلب عليها؟

من المفترض أن يكون العميل دائمًا على حق. من المفترض أن تبتلع كبريائك وتفعل ما يريده العميل. بينما قد يكون ذلك ضروريًا في بعض المواقف ، إلا أن هناك طرقًا أخرى للتنقل في التضاريس الدقيقة لتعليقات العملاء. يقدم أولمستيد تكتيكاته الشخصية. "لا تتردد في تصميم ما يريدون ، ثم إرسال كل من هذا التصميم وإصدار محدث من التصميم الأولي."

بهذه الطريقة يمكنك أن تظهر للعميل ما يريد مع الاستمرار في منحه خيارًا أفضل. على أقل تقدير ، سوف تطمئنهم إلى أنه يمكنك تنفيذ الملاحظات. في أحسن الأحوال ، قد يدركون أن ما أرادوه كان قابلاً للتحقيق في تصميمك الأصلي. 

هناك طريقة أخرى للتنقل في ملاحظات العميل وهي توقعها من البداية. يقول نيك أفولا ، مدير المحتوى في Visuals by Impulse ، لمصممي الجرافيك الشباب ، "لا تخف أبدًا من قول" لا أفهم ". غالبًا ما يكون المصممون الجدد خجولين جدًا أو يخجلون من الاعتراف بأنهم يكافحون من أجل مشروع ما ". يقول ، "تعلم أن تقبل التواضع - اسأل دائمًا عن مزيد من المعلومات والتوجيه عندما يكون موجز العميل غير واضح. إن التخمين في نوايا العميل هو أسهل طريقة للبدء بالخطأ. "

3. الإرهاق الإبداعي

قد يكون لديك عشرات الأفكار لتخطيط إعلانك الأول ، ولكن بعد 20 أو 30 إعلانًا ، قد تبدأ في الشعور بالاستغلال. لا يريد العملاء شيئًا يبدو جيدًا فحسب ، بل يريدون شيئًا مختلفًا. عندما تصمم 100 شكل مختلف لشيء مشابه ، قد يكون من الصعب أن تظل مصدر إلهام.

"لا يهمني كم من الوقت كنت تصمم ، ستحدث مرحلة الإرهاق في مرحلة ما. يحتاج المصممون الجدد إلى الاستعداد. إبداعك له حدود. تحتاج إلى العناية به وتجديده - وإلا ستصبح عمليتك ميكانيكية وخالية من المشاعر ، وستعاني المنتجات النهائية "، كما يقول أفولا.

يمكن أن تبدأ في الشعور بأن كل ظل من اللون الأخضر يبدو متماثلًا ، ولا يمكنك تتبع عدد ملصقات العلامات التجارية "الحديثة ولكن الكلاسيكية" أو الصفحات الرئيسية "الأنيقة والبسيطة" التي قمت بإنشائها. إذا لم تكن حريصًا ، فسيخسر التصميم جاذبيتها.

كيف يمكنك التغلب عليها؟

لا يجب أن يكون الإرهاق الإبداعي طريقًا مسدودًا. سواء كنت تقترب منه أو في منتصفه ، تنصح أفولا ، "خذ فترات راحة منتظمة ، واعتني بصحتك العقلية ، وألهم نفسك بالبحث قبل القفز إلى مشروع". قد يبدو أنك تضيع الوقت أو لا تعمل بجد بما فيه الكفاية ولكن فكر في الأمر على أنه استثمار في نفسك وفي حياتك المهنية. ما يشعر بالتساهل الآن سيؤتي ثماره في المستقبل. 

قد يكون هذا صعبًا بشكل خاص على المصممين الشباب إذا قبلوا كل مشروع إضافي يُعرض عليهم. في حين أنه من المهم اكتساب الخبرة ، يحذر أولمستيد من أخذ الكثير في وقت مبكر جدًا. "نصيحتي هي أن تقوم بالعديد من المشاريع الصغيرة في بداية حياتك المهنية لتتعلم كيفية إدارة عملاء متعددين ، وشخصيات عملاء متعددة ، والتعامل مع التعليقات ، وبناء محفظتك."

قد تحتاج إلى نقل بعض الأعمال - التي قد تكون صعبة - ولكن من خلال إتقان المهارات الأساسية ، يمكنك البدء في تطوير المرونة ضد الإرهاق.

هل أنت على مستوى التحدي؟

من بين جميع الخبراء الذين سألناهم ، لم يقل أحد أن التصميم الفعلي كان الجزء الصعب من الوظيفة. بينما قد يستغرق شحذ مهاراتك وتعلم أدوات جديدة وقتًا ، إلا أن التخيل والإنشاء والتجربة هو ما يجذب معظم الناس إلى هذا المجال. قد يكون العمل الذي يحيط بالتصميم صعبًا في بعض الأحيان ، ولكن إذا كان التصميم هو ما تحبه ، فيجب أن يكون الاختيار سهلاً.

الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كنت ترغب في الحصول على تعليم رسمي في التصميم الجرافيكي أم لا. ضع في اعتبارك الحقائق الواردة في مقالتنا ، " هل درجة التصميم الجرافيكي تستحق العناء أم لا قيمة لها؟ "

إغلاق التعليقات

يرجا عدم الشتم في التعليقات لانه سوف يتم الابلاغ على حسابك يرجى منك اخي القارء على ان تعلق بما هو مناسب لك ولاكن ضمن حدود الاخلاق