الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

نظرة موسعة على الوصف الوظيفي لمصمم الجرافيك

نظرة موسعة على الوصف الوظيفي لمصمم الجرافيك
الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

نظرة موسعة على الوصف الوظيفي لمصمم الجرافيك

 


برت ، كنت دائمًا محترفًا في فصول الفنون واغتنمت فرصة المشاركة في مشاريع إبداعية ممتعة. الآن بعد أن وضعت خططًا مهنية ، لا يسعك إلا أن تتساءل عما إذا كان من الممكن تطبيق هذا الحماس الإبداعي على مهنة كمصمم جرافيك. لكن الانتقال من القيام بأشياء إبداعية للمتعة إلى العمل كمصمم جرافيك بشكل احترافي يعد قفزة كبيرة - وتريد معرفة المزيد عن الوظيفة قبل تقديم أي التزامات.

لمساعدتك في التعامل بشكل أفضل مع ما يمكن توقعه في مهنة التصميم الجرافيكي ، بحثنا وجمعنا إجابات للأسئلة الرئيسية - وطلبنا من المتخصصين تقديم نظرة ثاقبة لأجزاء هذا الدور التي لن تجدها في مصمم الرسوم المسمى الوظيفي.

أسئلة أساسية حول وظائف تصميم الجرافيك

قبل أن ندخل في أدق نقاط العمل كمصمم جرافيك ، دعنا أولاً نتناول بعض أسئلة الصورة الكبيرة التي قد تكون لديك حول الدور.

ماذا يفعل مصممو الجرافيك؟

ينشئ مصممو الجرافيك تصميمات وتخطيطات لكل شيء بدءًا من عبوات الصلصة الساخنة وحتى سترات الكتاب. تهدف تصميماتهم إلى إثارة شعور معين لدى الجمهور - سواء كان ذلك هو الاحتراف المهدئ والآمن للبنك أو حيوية الشباب لمتجر ملابس للمراهقين. إنهم خبراء في جلب علامة تجارية أو رسالة إلى الحياة وغالبًا ما يعملون في الإعلان والتسويق.

سيعمل مصممو الجرافيك بشكل متكرر مع الاستراتيجيين والعملاء ومديري الفن ومؤلفي النصوص لتبادل الأفكار وإنشاء نماذج بالحجم الطبيعي ودمج التعليقات ، وفي النهاية إنتاج تصميم يروي قصة ويحفز المشاهدين على اتخاذ إجراء.

في هذا الدور ، يستخدمون تقنية التصميم مثل Adobe Photoshop® و Illustrator® و InDesign® لتنسيق النص والتباعد والألوان والصور وكل شيء آخر يدخل في جعل الشعار أو التخطيط يبدو صحيحًا تمامًا.

ما هي المهارات التي يحتاجها مصمم الجرافيك؟

يحتاج مصممو الجرافيك الناجحون إلى مزيج مثير من المهارات. من الواضح أنه يجب أن يكونوا فنيين أو يميلون إلى الإبداع. لكنهم أيضًا تحليليون للغاية ، ويقيمون الجمهور الذي يصممون له والرسالة التي سيرسلها التصميم. علاوة على ذلك ، يجب أن يكونوا أذكياء بما يكفي للبقاء على اطلاع دائم على برامج التصميم وأن يكونوا أنيقين بما يكفي للتواصل مع زملاء العمل والعملاء - ليس بالأمر الهين ، لا سيما مع أولئك الذين قد تكون ملاحظاتهم محبطة . وفقًا لمكتب إحصاءات العمل (BLS) ، فهذه هي أهم صفات مصمم الجرافيك: 1

  • مهارات تحليلية
  • القدرة الفنية
  • مهارات التواصل 
  • مهارات الحاسوب
  • الإبداع
  • مهارات إدارة الوقت

هل تبحث عن مزيد من المعلومات حول ما يلزم لتحقيق النجاح؟ تحقق من مقالتنا ، " 6 صفات تم التغاضي عنها لمصمم جرافيك متميز ."

أين يعمل مصممو الجرافيك؟

يمكن لمصممي الجرافيك العمل إما في المنزل أو في وكالة أو كمستقل. في المنزل ، ستعمل عادةً لدى علامة تجارية واحدة تخدم احتياجات التصميم الجرافيكي الخاصة بهم. في إحدى الوكالات ، ستعمل في شركة يتم تعيينها للتصميم لمجموعة متنوعة من العلامات التجارية. العمل المستقل يعني أنك تجد العقود الخاصة بك مع العملاء والعمل في المكان الذي تريده. وعلى الرغم من بعض التحديات الفريدة التي تأتي مع كونك مستقلا، بل هو path- شائع الى حد كبير في BLS تقارير 22 في المئة من مصممي الغرافيك كانوا يعملون الذاتي في عام 2018. 1

بيئات العمل هذه لها مزاياها وعيوبها. مقالنا " أين يعمل مصممو الجرافيك؟ في المنزل مقابل الوكالة مقابل العمل المستقل " ، في مزيد من التفاصيل.

كم يصنع مصممو الجرافيك؟

في حين أن تطبيق إبداعك على مهنة يمكن أن يكون مرضيًا ، فإن الرضا الشخصي وحده بعملك لن يبقي سقفًا فوق رأسك. إذن ، كيف يتصرف مصممو الجرافيك عندما يتعلق الأمر بكسب الإمكانات؟ بلغ متوسط ​​الراتب السنوي لعام 2018 لمصممي الرسوم 50370 دولارًا ، وفقًا لـ BLS. 1 أفادت BLS أن الصناعات الأعلى ربحًا لمصممي الجرافيك هي:

  1. الإعلان والعلاقات العامة والخدمات ذات الصلة
  2. خدمات التصميم المتخصصة
  3. ناشرو الصحف والدوريات والكتب والدليل
  4. الطباعة وأنشطة الدعم ذات الصلة

العمل الحر هو بدل كبير في كسب الإمكانات. أولئك الذين يعتمدون بشكل كامل على العمل الحر ليس لديهم دائمًا تدفقات دخل ثابتة ويحتاجون إلى ميزانية لأوقات التوقف. هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو إمكانية إضافة دخل من المشاريع الجانبية المستقلة إلى الأرباح من دور التصميم الجرافيكي التقليدي 9-5.

كيف اصبح مصمم جرافيك؟

يحتاج معظم مصممي الجرافيك إلى درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي . في حين أن هناك بالتأكيد برامج تعليمية ومقاطع فيديو DIY يمكن أن تساعدك على التقاط بعض الحيل في التجارة ، يمكن أن يساعدك التعليم في التميز عن المنافسة وتطوير محفظتك تحت إشراف الخبراء.

يعد امتلاك محفظة متنوعة أمرًا ضروريًا للتوظيف والعثور على العملاء. ستساعدك متابعة المزيد من التدريب الداخلي أيضًا على تطوير خبرتك وزيادة مكانتك في سوق العمل.

كيف هو سوق العمل لمصممي الجرافيك؟

بشكل عام ، تتوقع BLS زيادة بنسبة 3 في المائة في التوظيف لمصممي الغرافيك بحلول عام 2028 وهو أقل من المتوسط ​​لجميع المهن. 1 ومع ذلك ، هذا جزء فقط من القصة - ستجد أن هناك تباينًا قويًا في توقعات نمو الوظائف من صناعة إلى أخرى. على سبيل المثال ، تنص BLS على أنه من المتوقع أن ينخفض ​​توظيف مصممي الرسوم في الصحف والدوريات والكتب وناشري الدليل بنسبة 22 بالمائة من 2018-2028. 1 على الرغم من أن هذا ليس إيجابيًا بالتأكيد ، إلا أن هناك نموًا أقوى في مكان آخر ، مع توقع BLS توظيف تصميم الجرافيك في تصميم أنظمة الكمبيوتر والمجالات ذات الصلة التي تنمو بمعدل 24 بالمائة من 2018-2028. 1

ومع ذلك ، لا يزال سوق التصميم الجرافيكي تنافسيًا للغاية ، مما يجعل التعليم والمحفظة القوية أكثر أهمية.

تجاوز الوصف الوظيفي لمصمم الجرافيك

الأوصاف الوظيفية مفيدة ، لكننا نعلم أيضًا أن لكل وظيفة مفاجآت. كيف يمكنك أن تعرف ما هي وظيفة  حقا  مثل إذا لم تتمكن من الحصول على نظرة داخل؟ لقد تواصلنا مع مجموعة متنوعة من المصممين لنمنحك فكرة أفضل عما وراء الوصف الوظيفي التقليدي ، وهذا ما وجدناه.

سيكون عليك تقديم تنازلات

يقول الفنان والمصمم  بابلو سولومون: "أصعب شيء يجب التكيف معه هو التنازل عما تعتقد أنه أفكار رائعة لفريق التصميم الخاص بك والاضطرار إلى تصميم ما يريده العميل" عندما لا يتم إبلاغ العملاء بقواعد التصميم والنظرية ، فهم غالبًا لا يعرفون أن ALL CAPS أو Comic Sans قد ترسل رسالة خاطئة.

هناك الكثير من الأمور التي يتم إدخالها في إنشاء شعار جديد أو تحديث علامة تجارية ، لذلك سيكون من المهم أن تكون على استعداد للتخلي عن قدر معين من التحكم الإبداعي من أجل جذب انتباه من تعمل لديه.

الشيء نفسه ينطبق على العمل مع فريق التصميم. قد ترتجف من فكرة زميلك لاستخدام الجير الأخضر للشعار. ولكن بعد ذلك ، قد يعتقد زملاؤك أن مفهومك عن الخطوط الدقيقة والمنحنيات اللطيفة صعب الإرضاء. الأمر كله أخذ وعطاء ، وتعلم كيفية العمل معًا بقدرة إبداعية لن يخدمك إلا بشكل جيد في النهاية.

إدارة التوقعات أمر أساسي

يوضح Eddie Vélez ، مؤسس Success by Design: "يحتاج مصمم الجرافيك إلى معرفة كيفية إدارة التوقعات ، وإلا فإن العميل سيخوضك في حالة خشونة"  "على سبيل المثال ، عندما أقوم بمشروع ما ، أشرح العملية بالكامل ، والترتيب الذي سيتم تنفيذه ، وعندما يكون لديهم رأي ، وكم مرة يمكنهم التدخل ، وإذا اختاروا المزيد من الأفكار أو التعديلات ، فما التكلفة الإضافية التي ستكون و عندما يكتمل المشروع ".

يعد إنشاء العقد طريقة رائعة للتأكد من التزام الطرفين بالتوقعات المدرجة في بداية المشروع. إذا كان هذا يبدو رسميًا للغاية بالنسبة لك ، فتأكد على الأقل من إرسال بريد إلكتروني يشرح بالتفصيل تفاصيل كيفية عملك ، وما هي عمليتك ، ومدى التوجيه المسموح للعميل بتقديمه. هذا يلغي التوقعات غير الواقعية ويحافظ على  التواصل مع عملاء التصميم مجانًا ومنفتحًا .

النسخ الاحتياطي لعملك أمر بالغ الأهمية

لقد عاش كل شخص تقريبًا هذا الكابوس: فأنت تظل مستيقظًا طوال الليل تعمل على ورقة جامعية ، فقط لتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الساعة 4:00 صباحًا ومحو كل عملك الشاق. لكن للأسف ، لقد كان خطأك بعد كل شيء لعدم دعم عملك.

الشيء نفسه ينطبق على مشاريع التصميم. نظرًا لأن حرفة التصميم الجرافيكي تدور بشكل كبير حول الملفات الفنية والصور الرقمية ، فإن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من إبداعاتك يعد أمرًا محوريًا. يقول فيليز: "لديّ في الاستوديو الخاص بي مساحة تخزين تبلغ 11 تيرابايت". يوضح أنه تم نسخ عمله احتياطيًا على محرك أقراص ثابت خارجي ، كما يقوم أيضًا بطباعة وحفظ أي مستندات موقعة أو أوامر عمل أو إيصالات. ويضيف: "تحدث المشاكل". "سواء بيدك أم لا ، يجب أن تكون جاهزًا."

التواصل مع مصممي الجرافيك الآخرين ذو قيمة

إذا كنت تعمل  كمصمم جرافيك مستقل ، فستقضي الكثير من الوقت بمفردك في التصميم للعملاء الخارجيين. ومع ذلك ، حتى إذا كنت تعمل مع فريق تصميم ، فإن عالم التصميم الجرافيكي يتطور باستمرار. تظهر اتجاهات جديدة بشكل شبه يومي ، وتتغير أفضل الممارسات بانتظام.

"هناك ميل للمصممين الذين يعملون بمفردهم ، سواء داخل الشركة أو لأنفسهم ، إلى الابتعاد عن التفاعل مع المصممين الآخرين لعدد من الأسباب ، خوفًا من أن يكونوا أحدهم" ، كما يقول المصمم الغرافيكي درو إليك. "لكننا بحاجة إلى بناء علاقات مع أقراننا في التصميم للحصول على أعين جديدة على عملنا ، وللتعلم من بعضنا البعض وللمساعدة في إقامة اتصالات تؤدي إلى عملاء جدد وفرص عمل."

هناك الكثير لتنظيمه

بصرف النظر عن مكتبات الصور والرسومات والخطوط والاتصالات والعناصر الأخرى التي يعمل معها المصممون بانتظام ، هناك مسألة بسيطة وهي أن كل شيء تقوم بإنشائه سيحتاج إلى تخزينه وتنظيمه في مكان ما.

يقترح فيليز: "تحتاج إلى إنشاء نظام يسمح لك بمعرفة مكان العثور بالضبط على أي شيء يتعلق بأي عميل". "سيحدث هذا فرقًا في الوقت الذي يتم توفيره و [سيظهر] أنك قدمت ما دفعت مقابل القيام به. علاوة على ذلك ، عند طلب متابعة العمل من عميل سعيد ، فإنه يسهل العثور على جميع الأصول ".

عندما تبدأ منصبك الأول كمصمم رسومات ، قد يكون من المغري إلقاء كل شيء على سطح المكتب أو حفظ الأشياء في مجلدات سيئة العنوان. قد يكون الأمر أسهل ولكن قاوم الرغبة في خلق فوضى ، وخذ الوقت الكافي لتنظيم عملك أثناء إنشائه. كل بضعة أشهر ، خصص وقتًا لتصفح ملفاتك وتنظيف أي شيء قديم أو غير ذي صلة. سوف تشكرك مساحة التخزين الخاصة بك (وكذلك ستشكرك في المستقبل).

قد تضطر إلى لعب أدوار متعددة

هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت مصمم جرافيك مستقل. قد يبدو إنشاء جدولك الخاص بمثابة حلم ، ولكنه يأتي أيضًا مع نصيبه العادل من العمل. لست أنت الشخص الذي ينشئ الرسومات للعملاء فحسب ، بل أنت أيضًا المسؤول عن إدارة المهام الكتابية ، مثل إعداد الفواتير وطلب التوريد. تتضمن العديد من وظائف مصممي الجرافيك الإشراف على جلسات التصوير والعمل مع فريق اتصالات وإدارة المتدربين. 

إذا كنت تعمل بشكل مستقل ، فسيكون الأمر متروكًا لك أيضًا لتسويق عملك. سيتعين عليك إنشاء منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وإدارة الإعلانات المدفوعة. سترغب في إنشاء موقع ويب يعرض مجموعة من أعمالك ، وسواء كنت توظف شخصًا ما أو تنشئه بنفسك ، فستقوم بتوجيه العملية وتوفير التصوير وإضافة نسخة لشرح ما قمت بتصميمه.

الآن أنت تعرف

لا تهدف هذه الأفكار إلى إخافتك. إنها ببساطة نظرة واقعية لما قد تصادفه كمصمم جرافيك. سيكون هناك حتمًا بعض المراوغات المفاجئة على طول الطريق التي لم تجدها في هذه القائمة ، ولكن هذا جزء من متعة العمل في دور إبداعي.

طالما أنك تبني حياتك المهنية على أساس متين من نظرية وأساسيات التصميم ، فستتمكن من التعامل مع اللكمات واحتضان المراوغات في الوظيفة. تعرف على كيف يمكن لشهادة ما أن تعدك لهذه التحديات في مقالتنا ، " هل درجة التصميم الجرافيكي تستحق العناء أم لا قيمة لها؟ "

Adobe Photoshop و InDesign و Illustrator هي علامات تجارية مسجلة لشركة Adobe Software Systems، Inc.

1 Bureau of Labour Statistics، US Department of Work ، Professional Outlook Handbook، [تم الوصول إليه في يناير ، 2020] www.bls.gov/ooh/ . تمثل المعلومات بيانات وطنية ومتوسطة للمهن المدرجة وتشمل العاملين في جميع مستويات التعليم والخبرة. هذه البيانات لا تمثل بداية الرواتب. قد تختلف ظروف العمل في منطقتك.

ملاحظة المحرر: تم نشر هذه المقالة في الأصل في عام 2017 وتم تحديثها منذ ذلك الحين لتعكس المعلومات ذات الصلة بعام 2020. تظل البصيرة من Elrick و Velez و Solomon من الأصل.

إغلاق التعليقات

يرجا عدم الشتم في التعليقات لانه سوف يتم الابلاغ على حسابك يرجى منك اخي القارء على ان تعلق بما هو مناسب لك ولاكن ضمن حدود الاخلاق