
ماذا يفعل مصممو الجرافيك؟ نظرة فاحصة على هذه المهنة الإبداعية
من اللوحات الإعلانية وملصقات المنتجات إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية ، الرسومات موجودة في كل مكان. تستخدم العلامات التجارية الكبيرة والصغيرة كلاً من التصميمات المطبوعة والرقمية - مثل الشعارات أو مواقع الويب أو الإعلانات - في محاولة لجذب انتباه جمهورها والترويج لمنتجاتها أو خدماتها. وبغض النظر عما يبيعونه ، فإن وراء كل حملة مرئية للعلامة التجارية مصمم جرافيك.
ولكن ماذا يفعل مصممو الجرافيك بالضبط؟ ببساطة ، فهم ينشئون مفاهيم مرئية ، جسديًا أو رقميًا ، لتوصيل الأفكار التي تلهم المستهلكين وتعلمهم وتأسرهم ، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل (BLS). 1
على الرغم من أن جميع المصممين لديهم بعض الأشياء المشتركة ، إلا أن واجباتهم الوظيفية وبيئة العمل والمهارات يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا ولكن لمنحك فهمًا أفضل ، نحن هنا لنقدم لك نظرة فاحصة على ما يفعله مصممو الجرافيك وكيف يفعلونه.
ما هو التصميم الجرافيكي على أي حال؟
يمكن أن يبدو التصميم الجرافيكي مفهومًا معقدًا نظرًا لإشراكه في جوانب التسويق والفن والتكنولوجيا وخدمة العملاء. لتبسيط وظيفتهم ، فكر في مصممي الجرافيك مثل رواة القصص المرئية. تتمثل مهمة المصمم الجيد في استخدام الصور لسرد قصة بطريقة تدعم رسالة العلامة التجارية وتثير المشاعر.
الكثير مما يفعله مصممو الجرافيك هو المزج بين الشكل والوظيفة ، وفقًا لمصمم الجرافيك بابلو سولومون. "كما هو الحال في أي تصميم جيد ، فأنت تريد تحقيق هدفك العملي بأكثر الطرق إرضاءًا وتأثيرًا" ، كما يوضح. "عندما يستخدم الموسيقيون الموسيقى ، يستخدم الشعراء الكلمات ويستخدم الراقصون حركاتهم للتعبير عن المشاعر ، يستخدم المصممون صورهم."
في نهاية اليوم ، يجب أن يكون هدف المصمم هو تلبية رغبة عملائه في توصيل فكرة بطريقة مرئية.
ماذا يفعل مصمم الجرافيك؟
الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة أفضل عن مسؤولية مصممي الجرافيك ، ربما تشعر بالفضول بشأن ما يفعلونه يوميًا. ضع في اعتبارك أن هذا يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على مكان عملهم وما يتخصصون فيه.
ولكن عندما يتعلق الأمر بما يفعله مصمم الرسوم ، فهناك بعض المهام العامة التي يمكنك توقعها. فيما يلي بعض الواجبات اليومية كما ذكرت من قبل BLS. 1
واجبات مصمم الجرافيك الشائعة 1 :
- الاجتماع مع العملاء أو مديري الفن لتحديد نطاق المشروع
- استخدام برامج تحرير الصور وبرامج التخطيط والرسوم التوضيحية الرقمية لإنشاء تصميمات
- اختيار الألوان والصور والمحارف للتعبير عن العلامة التجارية للشركة ورسالتها
- تقديم مفاهيم التصميم للعملاء أو المخرج الفني
- تطبيق التحديثات على التصاميم بناءً على ملاحظات وآراء أصحاب المصلحة
- فحص التصاميم النهائية للتأكد من عدم وجود أخطاء قبل الطباعة أو النشر
أين يعمل مصممو الجرافيك؟
هناك ثلاثة إعدادات رئيسية يتمتع مصممو الجرافيك بفرصة العمل فيها: في المنزل أو في وكالة أو لحسابهم الخاص. يتم تعيين مصمم داخلي من قبل شركة لإنتاج مواد إبداعية خصيصًا لعلامتها التجارية الخاصة. سيعمل مصمم الوكالة على أساس كل مشروع على حدة لشركة تقدم خدمات إبداعية لمجموعة متنوعة من العملاء. المصمم المستقل يعمل لحسابه الخاص ويدير عبء العمل والعملاء.
كل بيئة عمل لها مزاياها وعيوبها ، وهناك بعض الصفات والخصائص المثالية في كل مكان. من المهم لمصممي الجرافيك أن يتعرفوا على الخيارات المختلفة من أجل تحديد البيئة التي تناسبهم.
ماذا يفعل مصممو الجرافيك في بيئة داخلية؟
يتمتع مصممو الجرافيك الداخليون باستقرار بيئة العمل "التقليدية". إنهم ينشئون تصميمات صارمة للشركة التي يعملون فيها ، مما يسمح لهم بالاستثمار الكامل في العلامة التجارية والسوق المستهدف. يميل المصمم في هذا الإعداد إلى أن يكون "جاك لجميع المهن" ، ولديه مجموعة مهارات واسعة مع القدرة على تولي العديد من أنواع المشاريع المختلفة لفريقهم.
ماذا يفعل مصممو الجرافيك في وكالة؟
من الشائع جدًا للشركات الصغيرة أو الأفراد الاستعانة بمصادر خارجية لأعمال التصميم الخاصة بهم لوكالة تصميم الرسوم. اعتمادًا على حجم المشاريع ، قد يقوم مصممو الوكالات بالتوفيق بين عدة مشاريع لعملاء مختلفين في أي أسبوع معين. يميل عبء العمل إلى المد والجزر اعتمادًا على العقود التي تأتي ، مما يؤدي غالبًا إلى جداول غير متسقة أثناء العمل للوفاء بالمواعيد النهائية. غالبًا ما توظف الوكالات متخصصين في التصميم وتفرق المشاريع وفقًا لذلك لضمان الجودة العالية.
ماذا يفعل مصممو الجرافيك في بيئة العمل الحر؟
للمصممين المهتمين بالأعمال وذاتي الانضباط ، يمكن أن يكون العمل الحر خيارًا مثاليًا. هؤلاء المصممون يعملون لحسابهم الخاص وغالبًا ما يعملون من منازلهم المريحة. بصفتهم الشخص المسؤول ، لديهم القدرة على اختيار واختيار ساعات العمل وأنواع المشاريع التي يقومون بها والعملاء الذين يعملون معهم. بالإضافة إلى مسؤوليات التصميم ، فهم مسؤولون أيضًا عن التسويق والتمويل والعمليات والجوانب المهمة الأخرى لأعمالهم.
ما هي بعض مهارات التصميم الجرافيكي الهامة؟
نظرًا لأن وظائفهم تتكون من عدة جوانب فريدة ، يجب أن يمتلك مصممو الجرافيك مزيجًا فريدًا من المهارات الفنية والتقنية. استخدمنا برنامج تحليل الوظائف في الوقت الفعلي لفحص أكثر من 54000 إعلان عن وظائف مصمم جرافيك من العام الماضي. 2 ساعدتنا البيانات في تحديد أهم المهارات المادية واللينة وفقًا لأصحاب العمل.
أعلى المهارات التقنية لمصممي الجرافيك: 2
- Adobe Creative Suite®
- وسائل التواصل الاجتماعي
- التنضيد
- تصميم الموقع
- التعبئة والتغليف
- ادارة مشروع
- التصميم المرئي
- مواد التسويق
- توضيح
- تصميم رقمي
أهم المهارات القابلة للتحويل لمصممي الجرافيك: 2
- الإبداع
- الاتصالات
- انتبه للتفاصيل
- التعاون
- منظمة
- المواعيد النهائية للاجتماع
- التحرير
- حل المشاكل
- تعدد المهام
- إدارة الوقت
هل مقدر أن تكون مصمم جرافيك؟
إذن ماذا يفعل مصمم الجرافيك؟ اتضح أنه لا يوجد وصف وظيفي قياسي . الواجبات المحددة تعتمد بشكل كبير على بيئة العمل ومجال التخصص.
هذه أخبار جيدة لأولئك المهتمين بممارسة المهنة ، لأنه يمكنك بشكل أساسي تصميم مسار حياتك المهنية - مسار يتماشى مع تفضيلاتك وأولوياتك. إذا كان هذا يروق لك ، فقد ترغب في التفكير في مهنة كمصمم جرافيك.
تعرف على المزيد حول كيفية جعل ذلك حقيقة واقعة في مقالتنا ، " كيف تصبح مصمم جرافيك: نصيحة من Creative Pros ."
1 مكتب إحصاءات العمل ، وزارة العمل الأمريكية ، كتيب التوقعات المهنية ، [تم الدخول في أغسطس / آب 2020]. تمثل المعلومات بيانات وطنية ومتوسطة للمهن المدرجة وتشمل العاملين في جميع مستويات التعليم والخبرة. هذه البيانات لا تمثل بداية الرواتب. قد تختلف ظروف العمل في منطقتك.
2 Burning-Glass.com (تحليل 54551 إعلانًا لوظيفة مصمم جرافيك ، 1 أغسطس 2019-31 يوليو 2020).
ملاحظة المحرر: نُشرت هذه المقالة في الأصل في 2018. وقد تم تحديثها منذ ذلك الحين لتشمل معلومات ذات صلة بعام 2020. ولا تزال البصيرة من بابلو سولومون من الأصل.
Adobe Creative Suite هي علامة تجارية مسجلة لشركة Adobe، Inc.
يرجا عدم الشتم في التعليقات لانه سوف يتم الابلاغ على حسابك يرجى منك اخي القارء على ان تعلق بما هو مناسب لك ولاكن ضمن حدود الاخلاق