الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020

التصميم الجرافيكي هو حرفة يقوم فيها المحترفون بإنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل

التصميم الجرافيكي هو حرفة يقوم فيها المحترفون بإنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل
الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020

التصميم الجرافيكي هو حرفة يقوم فيها المحترفون بإنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل

 

التصميم الجرافيكي هو حرفة يقوم فيها المحترفون بإنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل. من خلال تطبيق تقنيات التسلسل الهرمي المرئي وتخطيط الصفحة ، يستخدم المصممون الطباعة والصور لتلبية احتياجات المستخدمين الخاصة والتركيز على منطق عرض العناصر في التصميمات التفاعلية ، لتحسين تجربة المستخدم.

تعرف على أساسيات التصميم الجرافيكي مع هذا الفيديو من GCFLearnFree.

التصميم الجرافيكي يدور حول تشكيل تجربة المستخدم بصريًا

التصميم الجرافيكي عبارة عن حرفة قديمة ، يعود تاريخها إلى ماضي الكتابة الهيروغليفية المصرية إلى ما لا يقل عن 17000 عام من لوحات الكهوف. إنه مصطلح نشأ في صناعة الطباعة في عشرينيات القرن الماضي. يستمر في تغطية مجموعة من الأنشطة بما في ذلك إنشاء الشعار. التصميم الجرافيكي بهذا المعنى يتعلق بالنداء الجمالي والتسويق. يجذب مصممو الجرافيك المشاهدين باستخدام الصور والألوان والطباعة. ومع ذلك ، يعمل مصممو الجرافيك فيتصميم تجربة المستخدم (UX)يجب أن تبرر الاختيارات الأسلوبية فيما يتعلق ، على سبيل المثال ، بمواقع الصورة والخط مع نهج محوره الإنسان . هذا يعني أنك بحاجة إلى التركيز على - والسعي إلى ذلكتعاطف الأكثر مع - مستخدمين محددين أثناء قيامك بإنشاء تصميمات جيدة المظهر تزيد سهولة الاستخداميجب أن تخدم الجماليات غرضًا - في تصميم تجربة المستخدم لا نصنع الفن من أجل الفن. لذلك ، يجب أن يتفرع مصممو الجرافيك إلىالتصميم المرئيعند التصميم لـ UX ، يجب عليك:

  1. ضع في اعتبارك هندسة المعلومات لتصميماتك التفاعلية لضمان ذلكإمكانية الوصول للمستخدمين.
  2. استفد من مهارات التصميم الجرافيكي لإنشاء عمل يأخذ في الاعتبار تجربة المستخدم بأكملها ، بما في ذلك قدرات المعالجة المرئية للمستخدمين.

على سبيل المثال ، إذا لم يستطع تطبيق جوال ممتع أن يقدم للمستخدمين ما يحتاجون إليه بعدة نقرات إبهامية ، فسيخفق المصممون / المصممون في التزاوج بين التصميم الجرافيكي وتجربة المستخدم. نطاق التصميم الجرافيكي في UX يشمل إنشاء التصاميم الجميلة التي للمستخدمين العثور ممتعة للغاية، معنى و قابلة للاستخدام.

"التصميم هو حل لمشكلة ما. الفن سؤال لمشكلة ".

- جون مايدا ، رئيس مدرسة رود آيلاند للتصميم

التصميم الجرافيكي هو تصميم عاطفي

على الرغم من أن العمل في العصر الرقمي يعني أنه يجب عليك التصميم باستخدام برنامج تفاعلي ، إلا أن التصميم الجرافيكي لا يزال يدور حول المبادئ القديمة. من الأهمية بمكان أن تضرب على الوتر الصحيح مع المستخدمين من أول وهلة - ومن هنا جاءت مراسلات التصميم الجرافيكي معهمتصميم عاطفيكمصمم جرافيك ، إذن ، يجب أن يكون لديك فهم قوي لنظرية الألوان ومدى أهمية الاختيار الصحيح لنظام الألوان. يجب ألا تعكس اختيارات الألوان المنظمة فقط (على سبيل المثال ، اللون الأزرق المناسب للبنوك) ولكن أيضًا توقعات المستخدمين (على سبيل المثال ، اللون الأحمر للتنبيهات ؛ والأخضر للإشعارات للمتابعة). يجب أن تصمم بعين الاعتبار كيفية مطابقة العناصر للنغمة (على سبيل المثال ، خطوط sans-serif للإثارة أو السعادة). تحتاج أيضًا إلى التصميم من أجل التأثير العام، ولاحظ كيف تقوم بتشكيل مشاعر المستخدمين وأنت توجههم ، على سبيل المثال ، من صفحة مقصودة إلى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. غالبًا ما يشارك مصممو الرسوم في تصميم الحركة للشاشات الأصغر. سوف يرصدون بعناية كيف تتوافق جماليات أعمالهم مع توقعات مستخدميهم. يمكنهم تعزيز قابلية استخدام تصميماتهم في تجربة متدفقة وسلسة من خلال توقع احتياجات المستخدمين وعقلياتهم. مع وضع علم نفس المستخدم في الاعتبار ، من المهم الاستمرار في التركيز على بعض اعتبارات تصميم الجرافيك ذات الأهمية الخاصة ، وهي:

  • التناظر والتوازن (بما في ذلك أنواع التناظر )
  • تدفق
  • تكرار
  • نمط
  • النسبة الذهبية (أي نسب 1: 1.618)
  • قاعدة الثلث (على سبيل المثال ، كيف تتعرف عيون المستخدمين على التصميم الجيد)
  • الطباعة (تشمل كل شيء من اختيار الخط إلى وزن العنوان)
  • ثقافة الجمهور (فيما يتعلق باستخدام اللون - على سبيل المثال ، الأحمر كتنبيه أو ، في بعض الثقافات الشرقية ، إشارة على حسن الحظ - ونمط القراءة: على سبيل المثال ، من اليسار إلى اليمين في الثقافات الغربية)

بشكل عام ، مهمتك - بقدر ما يذهب تصميم الرسوم في UX و تصميم واجهة المستخدملعرض المعلومات بانسجام . يجب عليك التأكد من أن الجمال وقابلية الاستخدام يسيران جنبًا إلى جنب ، وبالتالي يمكن لتصميمك أن يحمل مُثُل مؤسستك إلى المستخدمين. عندما تنشئ حضورًا مرئيًا جديرًا بالثقة ، فإنك تلمح إلى المستخدمين بأنك تعرف ما يريدون القيام به - ليس فقط لأنك رتبت عناصر جميلة من الناحية الجمالية حيث يتوقع المستخدمون العثور عليها ، أو تساعدهم في استكشاف طريقهم ، ولكن لأن القيم التي تعرضها تصميماتك تعكس قيمها أيضًا. سيقرر المحتوى المرئي الخاص بك بسرعة مصير تصميمك ، لذا تأكد من عدم إغفال أدنى محفز قد يثبط عزوف المستخدمين.

تعرف على المزيد حول تصميم الجرافيك

تتناول موسوعتنا مكانة التصميم الجرافيكي في عالم UX: https://www.interaction-design.org/literature/book/the-encyclopedia-of-human-computer-interaction-2nd-ed/visual-representation

هذا حساب مباشر حول الانتقال من تصميم الرسوم إلى تصميم تجربة المستخدم: https://uxdesign.cc/3-things-i-wish-i-knew-before-i-made-the-shift-from-graphic-design-to-ux-design-655af468c923

اقرأ هذه القطعة الحاسمة التي تبحث في أوجه التشابه والاختلاف بين تصميم الرسوم وتجربة المستخدم: https://theblog.adobe.com/ux-design-for-graphic-designers/

أدب في التصميم الجرافيكي

إليك أدبيات UX الكاملة حول التصميم الجرافيكي من قبل مؤسسة Interaction Design Foundation ، مجمعة في مكان واحد:

تعرف على المزيد حول تصميم الجرافيك

تعمق في التصميم الجرافيكي من خلال أنماط تصميم واجهة المستخدم للدورة التدريبية الخاصة بنا للبرامج الناجحة .

هل سبق لك أن وجدت نفسك تكتشف أشكالًا في السحب؟ ذلك لأن الناس لديهم صعوبة في التعرف على الأنماط ، حتى في حالة عدم وجودها. إنه نفس السبب الذي يجعلنا نعتقد غالبًا أننا نعرف مكان النقر عند تجربة موقع ويب لأول مرة - ونشعر بالإحباط إذا لم تكن الأمور في المكان الذي نعتقد أنه يجب أن تكون فيه. يعد اختيار نمط تصميم واجهة المستخدم الصحيح أمرًا ضروريًا للاستفادة من هذا النمط الطبيعي ، وستعلمك هذه الدورة التدريبية كيفية القيام بذلك.

أنماط تصميم واجهة المستخدم هي الوسيلة التي يمكن من خلالها للهيكل والنظام أن يجتمعوا معًا لتكوين تجارب مستخدم قوية. الهيكل والنظام هما أيضًا أفضل أصدقاء المستخدم ، وإلى جانب حقيقة أن العادات القديمة لا تموت بسهولة (خاصة على الويب) ، من الضروري أن يأخذ المصممون في الاعتبار واجهات المستخدم بعناية شديدة قبل أن يضعوا التصميم النهائي في الحجر. يجب أن تتكون المنتجات من تفاعلات جيدة بحيث لا يلاحظ المستخدمون حتى كيف وصلوا من النقطة أ إلى النقطة ب. قد يؤدي الفشل في القيام بذلك إلى واجهات مستخدم صعبة أو مربكة للتنقل ، مما يتطلب من المستخدم إنفاق مبلغ غير معقول من وقت فك شفرة العرض - وبضع ثوانٍ فقط يمكن أن يكون الكثير "غير معقول" - بدلاً من تحقيق أهدافهم وأهدافهم الأصلية.

بينما ينصب التركيز على التطبيق العملي لأنماط تصميم واجهة المستخدم ، في نهاية الدورة التدريبية ، ستكون أيضًا على دراية بالمصطلحات الحالية المستخدمة في تصميم واجهات المستخدم ، والعديد من المفاهيم الأساسية قيد المناقشة. من المفترض أن يساعدك هذا في وضعك في المقدمة وتزويدك بالمعرفة اللازمة للتقدم إلى ما هو أبعد من منافسيك.

لذا ، إذا كنت تكافح من أجل تحديد نمط تصميم واجهة المستخدم الأفضل ، وكيف يمكنك تحقيق أقصى قدر من سهولة الاستخدام من خلال تنفيذه ، فلا تخطو إلى أبعد من ذلك. ستزودك هذه الدورة بالمعرفة اللازمة لاختيار طرق العرض الأكثر ملاءمة وحل مشكلات التصميم الشائعة التي تؤثر على واجهات المستخدم الحالية.

إغلاق التعليقات

يرجا عدم الشتم في التعليقات لانه سوف يتم الابلاغ على حسابك يرجى منك اخي القارء على ان تعلق بما هو مناسب لك ولاكن ضمن حدود الاخلاق