الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

9 ألقاب وظيفية لتصميم الجرافيك للنظر فيها

9 ألقاب وظيفية لتصميم الجرافيك للنظر فيها
الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

9 ألقاب وظيفية لتصميم الجرافيك للنظر فيها


 بما تمتلئ هوامش دفاتر ملاحظاتك برسومات الشعار المبتكرة أو الأشكال الهندسية أو الرسومات التخطيطية للأشياء من حولك. ربما تكون يدك دائمًا ما تشعر بالحكة في الإمساك بفرشاة الرسم أو القليل من الفحم. أو ربما تنظر إلى العالم بشكل مختلف قليلاً - تلاحظ جماليات الهندسة المعمارية للمدينة أثناء انتظارك للحافلة ، أو لوحة ألوان جريئة في نافذة واجهة المتجر.

مهما كانت التفاصيل ، لطالما جذبتك مهنة في تصميم الجرافيك. بينما تفكر في كيفية التعامل مع التخطيط لمهنة تستخدم إمكاناتك الإبداعية ، توقف لحظة لاستكشاف مجموعة واسعة من المسميات الوظيفية في مجال تصميم الرسوم.

يأخذ الإخراج الإبداعي العديد من الأشكال ، لذلك فلا عجب أن هناك مجموعة متنوعة جيدة من الأدوار الوظيفية التي يمكن أن تندرج تحت مظلة التصميم الجرافيكي. سواء كنت ترغب في تصميم منتجات أو محتوى ويب أو إدارة الصورة الكبيرة ، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لك لاستكشافها. لقد حددنا العديد من المسميات الوظيفية لمصممي الجرافيك والتي تمثل بعض المناهج المثيرة والديناميكية لمهنة التصميم الجرافيكي.

9 عناوين وظيفية ستستخدم مهارات التصميم الجرافيكي لديك

اعتمادًا على الطريقة التي تتعامل بها مع كونك مصمم جرافيك ، يمكن أن تعمل لدى وكالة تسويق ، كجزء من فريق داخلي لشركة كبيرة ، أو كمقاول مستقل. يعمل مصممو الجرافيك على تطوير وصقل الاتصال المرئي. من خلال التوضيح والرسومات والطباعة ، ينقل مصممو الجرافيك الأفكار والرسائل.

التواصل المرئي ضروري عبر الصناعات والمجالات. قد يجد مصممو الجرافيك أنفسهم يعملون في العديد من القدرات المختلفة والإبداعية التي تتراوح من التقنية للغاية إلى التجريدية للغاية. اعتمادًا على اهتماماتك ومهاراتك ، قد تكون مناسبًا لعدد من الأدوار المفاجئة في تصميم الرسوم. فيما يلي تسعة عناوين وظيفية تجلب مصممي الرسوم إلى مجموعة متنوعة من إعدادات الوظائف.

1. فنان الإنتاج

كان فنانو الإنتاج في السابق مسؤولين عما كان يُعرف باسم "عمل اللصق" ، أي قص المخططات ولصقها حرفيًا قبل طباعة التصميمات. اليوم ، يعمل فنانو الإنتاج مع برامج الكمبيوتر لوضع اللمسات الأخيرة على جودة التصميمات والتأكد من أن كل شيء يلبي المعايير المناسبة لتنسيق الملف أو متطلبات الطباعة. يحتاج فنانو الإنتاج إلى فهم قوي لبرامج التصميم - غالبًا ما يتم تكليفهم بأخذ تخطيط تصميم شامل وتعديله من أجل ملاءمة تنسيقات أو مواصفات رقمية وطباعة محددة.

هل تريد معرفة المزيد عن عمل فنان إنتاج؟ مقالنا " ما هو فنان الإنتاج؟ الخبراء في التنفيذ الإبداعي " ، في مزيد من التفاصيل.

2. مصمم UX

يركز مصمم UX أو "مصمم تجربة المستخدم" على كيفية تجربة الأفراد وتفاعلهم مع المنتجات أو التطبيقات أو مواقع الويب. يحافظ تخصص التصميم هذا على احتياجات المستخدم والغرض العام للتصميم في مقدمة الذهن من خلال دمج عوامل إمكانية الوصول وعلم نفس المستخدم في الشكل العام والمظهر للتصميم. غالبًا ما تكون منطقة تركيز التصميم هذه "مخفية" - لا يلاحظ معظم الناس تصميم UX الجيد لأنه غالبًا ما يكون على ما يرام ؛ توجد الأزرار في أماكن منطقية ، وتتدفق المعلومات بشكل حدسي وتنجذب عين المستخدم بشكل طبيعي إلى المناطق الأكثر أهمية في التصميم.

3. مصمم الوسائط المتعددة

يعمل مصممو الوسائط المتعددة عبر شكلين أو أكثر من أشكال المحتوى. يمكنك التفكير في مصممي الوسائط المتعددة على عكس المعلنين الأيقونيين الذين يعملون في Madison Avenue في الستينيات والذين عملوا فقط في الطباعة والصور الثابتة. قد يعمل مصممو الوسائط المتعددة مع النصوص أو الصوت أو الصور أو الرسوم المتحركة أو الفيديو أو المحتوى التفاعلي. يتم تقدير مجموعة مهاراتهم الفنية بالإضافة إلى خيالهم الإبداعي في مجالات متنوعة مثل الألعاب والترفيه والاتصالات وحتى الفنون الجميلة.

4. الرسوم المتحركة

ينشئ رسامو الرسوم المتحركة أفلامًا وتأثيرات بصرية عن طريق تسلسل الصور أو الرسومات أو النماذج لإضفاء الحيوية على تصميماتهم. يعمل رسامو الرسوم المتحركة عادةً في شركات الإنتاج أو شركات ألعاب الكمبيوتر أو استوديوهات الرسوم المتحركة. في حين أنه ليس شائعًا ، يتم استخدام بعض رسامي الرسوم المتحركة لإعادة إنشاء مسارح الجريمة أو مواقع أخرى لخبراء الطب الشرعي.

لقراءة المزيد حول مكان عمل رسامي الرسوم المتحركة ، ألق نظرة على ، " أين يعمل الرسوم المتحركة: 5 خيارات لم تكن تعرفها أبدًا ."

5. مدير فني

يدير مديرو الفن عادةً فريقًا من الفنانين ، ويعملون مع الأشخاص أكثر من العمل مع إنشاء المخططات. على الرغم من أن مديري الفن لا ينشئون عادةً مكونات فردية لغلاف كتاب أو نشر مجلة أو حملة إعلانية ، إلا أنهم مسؤولون عن إنشاء المفهوم المرئي العام. إنهم يعملون عن كثب مع مؤلفي النصوص لإنشاء تماسك بين الرسومات والنصوص بحيث يكون لكل تصميم تأثير قوي وواضح. كمدراء ، يحتاج مديرو الفن إلى مهارات قيادية قوية واهتمام بتعزيز نقاط القوة لكل عضو في فريقهم.

6. فنان تخطيط

يعمل فنانو التخطيط مع برامج مثل InDesign أو PageMaker لتجميع الصور في تصميم أكبر. يعتمد فنانو التخطيط على مهارات فنية قوية لموازنة التراكيب وتوصيل الأفكار. قد يكون بعض فناني التخطيط مسؤولين عن إنشاء مفهوم تخطيطهم بالإضافة إلى التنفيذ ، بينما يكون الآخرون مسؤولين عن تجميع مفهوم التصميم الحالي.

7. مطور الويب

غالبًا ما ينتقل مصممو الجرافيك إلى تصميم الويب. على الرغم من أنها تتطلب معرفة إضافية بالبرمجيات والبرمجة ، إلا أن الكثير من تطوير الويب يرجع إلى الاتصال المرئي - خبرة مصممي الجرافيك. يحتاج مطورو الويب إلى فهم واجهة المستخدم ، تمامًا مثل مصممي UX. نظرًا لأن العديد من مطوري الويب يعملون لحسابهم الخاص ، فإن المهارات التنظيمية والشخصية القوية مفيدة للغاية.

8. مصمم الكتاب

يقوم مصممو الكتب بتطوير كل من الأغطية الخارجية والتخطيطات الداخلية للكتب. يُطلق على إنشاء الجزء الداخلي للكتب التنضيد ، على الرغم من أنه بدلاً من تجميع كل حرف من الكتابة معًا في المطبعة ، يعتمد مصممو الكتب الحديثة على برامج مثل InDesign أو Quark. قد يتضمن تصميم أغلفة الكتب إنشاء رسوم توضيحية أو تجميع خطوط فريدة وملفتة للنظر. يستطيع مصممو الكتب الأقوياء أن يعكسوا محتوى ونبرة وصوت الكتاب برسم واحد - ليس بالأمر السهل.

9. المعلم (الأدوار غير المرخصة)

التصميم الجرافيكي هو مهنة متغيرة ودقيقة. لإعداد الجيل القادم من مصممي الجرافيك ، تحتاج الكليات والجامعات وبرامج التدريب إلى مدرسين من ذوي الخبرة والبصيرة والاهتمام بمساعدة الأشخاص الجدد على دخول عالم التصميم الجرافيكي. في حين أن عمل مصممي الجرافيك غالبًا ما يكون لإنشاء التصميم الرائع التالي ، فإن مدرس التصميم الجرافيكي مهتم أكثر بالمساعدة في دعم المصمم العظيم التالي. بالنسبة للمصممين الذين يجدون أنفسهم أكثر اهتمامًا بالجانب الإنساني من التصميم ، يمكن أن يصبح التدريس دورًا مُرضيًا.

هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن التصميم الجرافيكي؟

إذا كنت مهتمًا بتصميم الجرافيك ، فهناك الكثير من الفرص المتاحة لك. خذ الوقت الكافي لاستكشاف خياراتك واهتماماتك في المجال. على الرغم من أن العمل في مجال التصميم الجرافيكي يمكن أن يكون مثيرًا ومربحًا ، إلا أنه أيضًا مجال تنافسي وسريع الخطى. قد يختار مصممو الجرافيك المحتملين استكشاف المجال بأنفسهم أو الدخول في برنامج درجة التصميم الجرافيكي ، واتخاذ الخطوة التالية في التخطيط لحياتك المهنية من خلال طرح السؤال ، " هل درجة التصميم الجرافيكي تستحق العناء أم لا قيمة لها؟

إغلاق التعليقات

يرجا عدم الشتم في التعليقات لانه سوف يتم الابلاغ على حسابك يرجى منك اخي القارء على ان تعلق بما هو مناسب لك ولاكن ضمن حدود الاخلاق