
5 اتجاهات في التصميم الجرافيكي قد يرغب المصممون الجدد في تجنبها
قد ارتكبنا جميعًا أخطاء في محاولة التوافق. كل عقد مليء بالأشخاص الذين يتابعون الاتجاهات والأساليب التي غالبًا ما تُقابل بتأرجح في الإدراك المتأخر - سواء كان ذلك الجينز ذو القاع الجرس أو تلك قصات الشعر emo المتعرجة. لحسن الحظ ، يمكننا دائمًا التكيف. ولكن هل تحدث تلك الاتجاهات التي قد لا تكون رائعة في تصميم الجرافيك أيضًا؟ إطلاقا!
عندما تبدأ مسيرتك المهنية في تصميم الجرافيك ، قد يكون من الصعب تحديد الاتجاهات التي يعرف المصممون المتمرسون تجنبها. على الرغم من أنك قد تفخر حقًا بتصميم جديد ، إلا أنه قد يعادل الذهاب إلى المكتب مرتديًا حشوات كتف وقصة شعر مصقولة بالريش من الثمانينيات — عفا عليها الزمن تمامًا. لذا للمساعدة في إبعادك عن هذا الموقف ، طلبنا من محترفي التصميم مشاركة بعض الاتجاهات التي خرجت عن الأسلوب والأخطاء الشائعة الأخرى التي يجب تجنبها.
5 اتجاهات في التصميم الجرافيكي قد ترغب في التفكير فيها مرتين
قبل أن نتقدم كثيرًا ، من المهم أن نلاحظ أنه في حين أن العديد من اتجاهات التصميم الجرافيكي من المرجح أن تكون غير مفضلة ، فإن التصميم لا يزال غير موضوعي. لا يزال بإمكانك تقديم حجة مقنعة لاستخدام بعض هذه العناصر إذا كانت جزءًا من تصميم جيد التنفيذ - فقط كن على دراية بالمشاعر العامة التي قد تكون لدى البعض عنها.
1. كثرة استخدام التدرجات
يزدهر التصميم الجرافيكي الجيد في بساطته - على الرغم من أن التدرجات كانت شائعة مؤخرًا لدى الشركات الكبرى مثل Instagram و Tinder. ومع ذلك ، فإن بعض المصممين يتركون التدرجات والعناصر الأخرى المشغولة للغاية تشتت الانتباه عن التصميم العام.
يقول تايلور موريس ، مصمم الحركة في Company Man Studios: "عندما تكون الخطوط كبيرة وجريئة ، يجب موازنتها بالمساحة السلبية المحيطة بها" . "التدرجات اللينة هي إضافات رائعة لإضافة بعض العمق إلى التصميم ، ولكن أخذ هذه التقنيات بعيدًا يتعارض مع البساطة التي كانت مؤخرًا في طليعة صناعة تصميم الجرافيك."
2. الاعتماد كثيرا على الصور الجاهزة
أشار العديد من خبرائنا إلى الاعتماد المفرط على الصور المخزنة كطريقة سهلة للتعرف على المصممين المبتدئين. الحقيقة هي أن الصور الفوتوغرافية هي حقيقة من حقائق الحياة لمحترفي تصميم الجرافيك. لن تمتلك كل منظمة الميزانية أو الموارد اللازمة لالتقاط صور فوتوغرافية احترافية عالية الجودة لكل مشروع. المفتاح هو التفكير مليًا في اختياراتك وعدم الذهاب إلى "نموذج الابتسامة السعيدة" كثيرًا في عملك.
ابحث عن التنوع البصري والتصوير الفوتوغرافي الذي يناسب الرغبة في الأصالة في التصميم. عندما تستخدم التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية لتصميم ما ، تذكر أنه ليس كل شخص يحتاج إلى أن يكون نموذجًا مثاليًا يحدق مباشرة في الكاميرا - ابحث عن الصور التي تبدو طبيعية وتعكس جمهورهم.
3. Helvetica
Helvetica هو خط كلاسيكي. حتى أن هناك فيلمًا وثائقيًا عن الخط احتفالًا بالذكرى الخمسين لإنشاء Helvetica. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك ميل إلى الإفراط في استخدام الخط بين المصممين الجدد.
يقول Jason Lawes ، مالك Red Sentence: "بقدر ما أحب Helvetica ، يبدو أن هناك ميلًا للمصممين عديمي الخبرة للإفراط في استخدام المحرف ، خاصة في أعمال العلامات التجارية" . "مع وجود العديد من العلامات التجارية المعروفة التي تستخدم Helvetica ، يبدو من العار عدم استكشاف مجموعة واسعة من المحارف الرائعة الأخرى المتاحة لنا كمصممين."
4. الألوان الصامتة
توجد تصميمات بسيطة ، وكذلك مخططات الألوان الزاهية.
تقول جيسيكا رودز ، المالكة والمصممة في Create IT Web Designs: "يطلب عملاؤي الكثير من الألوان الزاهية في مشاريعهم التجارية وتصميم الويب" . "أنظمة الألوان الطبيعية الباهتة أصبحت عتيقة الطراز. يريد العملاء أن تظهر رسوماتهم على الشاشة. إنهم يريدون أن يكونوا مشرقين ومتميزين عن منافسيهم ".
يوافق سانوج موهان ، رئيس الفريق الأول في Fingent ، على أن "أول اتجاه كبير في طريقه للخروج في عام 2020 سيكون استخدام الألوان البسيطة" . يميل مصممو الجرافيك في كل مكان أكثر نحو استخدام الألوان الجريئة والحيوية في تصاميمهم هذه الأيام. هذا يرجع إلى حقيقة أن غالبية العملاء يجدون المظهر الرجعي بألوان زاهية أكثر جاذبية ".
5. تصاميم معقدة
يعد إنشاء تصميمات شديدة التعقيد مشكلة شائعة للمصممين الجدد. من الصعب تفويت فرصة استعراض إبداعك ومهارات التصميم المكتشفة حديثًا ، ولكن غالبًا كلما كان التصميم أكثر تعقيدًا ، قل المصمم خبرة.
يقول لوز: "البساطة والوضوح في التصميم آخذان في الازدياد - حيث سيتم التخلص التدريجي من التعقيد والتصاميم متعددة الطبقات". "في عالم حيث الوقت ثمين ، تمتلك العلامات التجارية نافذة قصيرة لتبرز من بين الحشود من خلال التسويق والإعلان لجذب انتباه العملاء المحتملين. من الأفضل القيام بذلك من خلال استخدام البساطة والوضوح. إذا كان عليك شرح فكرة ، فإنها لا تعمل. من المهم أن نلاحظ أن مجرد كونها بسيطة لا يعني أنها يجب أن تفتقر إلى الإبداع ".
هل أنت مهتم بطرق أخرى لتنمو كمصمم جرافيك؟
إذا كنت قد بدأت للتو في مجال التصميم الجرافيكي ، فقد تتساءل عما إذا كان من الأفضل اتباع نهج عصامي أو إذا كان عليك متابعة شكل من أشكال التعليم الرسمي. ابدأ في تقييم خياراتك في مقالتنا ، " هل درجة التصميم الجرافيكي تستحق العناء أم لا قيمة لها ؟"
يرجا عدم الشتم في التعليقات لانه سوف يتم الابلاغ على حسابك يرجى منك اخي القارء على ان تعلق بما هو مناسب لك ولاكن ضمن حدود الاخلاق