الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

5 علامات مقدّر أن تصبح مصمم جرافيك

5 علامات مقدّر أن تصبح مصمم جرافيك
الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

5 علامات مقدّر أن تصبح مصمم جرافيك

 


بغض النظر عن المكان الذي قادتك فيه الحياة بشكل احترافي إلى هذه النقطة ، فلديك دائمًا اهتمام بعمل شيء إبداعي لكسب لقمة العيش. ربما تكون بالفعل في طريقك لإتقان أدوات Adobe Creative Suite® أو ربما لا يزال عملك الأفضل على هوامش دفاتر الملاحظات الخاصة بك. سواء كنت قد استثمرت بالفعل في فكرة أن تصبح مصمم جرافيك أو كنت تحلم في أحلام اليقظة بشكل عرضي حول هذا المجال ، فلن يضر أبدًا أن تسمع من المحترفين الذين ساروا على الأقدام. لقد رأوا متطلبات هذه المهنة بشكل مباشر وتعلموا من التجربة ما يلزم للقيام بعمل جيد في هذا المجال.

هل أنت مؤهل للعمل كمصمم جرافيك؟ لقد طلبنا من العديد من محترفي التصميم المساعدة في تحديد السمات والمهارات التي ساعدتهم طوال حياتهم المهنية في التصميم.

يجب أن تصبح مصمم جرافيك إذا ...

1. أنت جيد في موازنة الأفكار والمدخلات

كمصمم جرافيك ، لا يتعلق الأمر فقط بجعل شيء تعتقد أنه يبدو رائعًا - بل تحتاج أيضًا إلى مراعاة احتياجات عملائك. سيكون لهؤلاء العملاء آراء حول عملك وستكون وظيفتك هي تفسير ملاحظاتهم بطريقة مثمرة. عليك أن تأخذ ، "لا أعرف - قد يكون الأمر أكثر إثارة؟" وتعلم ترجمتها إلى شيء أكثر واقعية ، مثل استخدام لوحة ألوان أكثر ديناميكية أو دمج صور أكثر نشاطًا في التصميم.

تقول Amanda Hogen ، المديرة الفنية في FiG Advertising: "يحتاج المصمم إلى الاستماع إلى عملائه وسماع ما يحبه وما لا يعجبه عندما يتعلق الأمر بالتصميم وما يبحث عنه" "يحتاج المصمم أيضًا إلى معرفة كيفية تفسير ما يقوله ذلك العميل. معظم العملاء ليسوا مفكرين بصريين ، لذا فإن الطريقة التي يصفون بها الأشياء عادة ما تكون أكثر تقنية في صناعتهم. يحتاج المصمم بعد ذلك إلى تفسير ذلك إلى فهم مرئي وتنفيذه وفقًا لذلك. "

ربما تكون قد اختبرت هذا بالفعل في التعليقات التي تلقيتها في فصل دراسي أو على ورقة باللغة الإنجليزية. أو ربما مارست هذه المهارة مع أصدقائك. إذا كانت لديك موهبة في القدرة على استخدام أفكار الآخرين والنمو منها ، فلديك بالفعل مهارة مهمة لمهنة في تصميم الجرافيك.

2. أنت قوي التواصل

إن القدرة على فهم أفكار واحتياجات عميلك لها علاقة كبيرة بمهاراتك الفنية كفنان ومصمم. كما أن لها علاقة كبيرة بنقاط قوتك كمتواصل. إذا كنت مستمعًا جيدًا ويمكنك البقاء على أهبة الاستعداد تحت الضغط ، فقد تزدهر في مجال التصميم الجرافيكي.

ينصح مصمم الجرافيك بيكي بايرون ، "عليك أن تتعلم كيف تتلقى النقد البناء بلطف وتعطيه بلطف".

لا يجب أن تقلل من قيمة القدرة على "بيع" مفهوم التصميم الخاص بك ولماذا قمت باختيارات إبداعية معينة. إذا فهم العميل أن قرارات التصميم الخاصة بك قد تم اتخاذها بعد مداولات مدروسة ، فيمكن أن يساعد ذلك في توجيه ملاحظاتهم ويحتمل أن يوفر الوقت في المراجعات ذهابًا وإيابًا.

3. أنت تتعامل مع مجموعة متنوعة بشكل جيد

بعض الناس راضون تمامًا عن التوجه إلى العمل كل يوم للتعامل مع المهام التي هي إلى حد ما نفس الشيء مرارًا وتكرارًا. في حين أن وجود روتين ثابت والتمتع بالاستقرار ليس بالضرورة أمرًا سيئًا ، يجب أن يتوقع محترفو التصميم قدرًا كبيرًا من التباين في عملهم أثناء انتقالهم من مشروع إلى مشروع أو عميل إلى عميل.

تقول أوكسانا بليتين ، مصممة UI / UX في KeenEthics: "أكثر ما أحبه في تصميم الجرافيك هو التنوع" "ليس هناك روتين رتيب هنا - كل مشروع فريد وملهم."

إن عمل مصمم الجرافيك ، خاصة لأولئك الذين يعملون في وكالة أو عمل مستقل ، سيبقيك على أهبة الاستعداد. في يوم من الأيام ، قد يتم تكليفك بإنشاء أصول رسومية لموقع الويب الجديد للعميل ، وفي اليوم التالي قد تغرق أسنانك في إنشاء إعلانات مقنعة لحملة تسويق رقمية مستهدفة. إذا كنت تحب التنوع ولا تواجه مشكلة في تغيير روتينك اليومي في بعض الأحيان ، فستكون في وضع جيد للتعامل مع هذا الجانب من مهنة تصميم الجرافيك.

4. لديك خط مفضل

قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء ، لكن التصميم الجرافيكي يدور حول التواصل المرئي. يتم نقل جزء كبير من الاتصال المرئي من خلال النص - وهو أكثر من مجرد ما تقوله الكلمات الموجودة على الصفحة ، ولكن أيضًا الشكل والمظهر لكيفية تقديمها. إذا كنت مهووسًا بالطباعة ، فإن التصميم الجرافيكي هو بالتأكيد مجال يجب مراعاته.

تقول كلير إسكوبيدو ، المصممة الرقمية المشاركة في Online Optimism: "يحتاج أي مصمم جرافيك إلى أساس متين في الطباعة" "ستستخدم معرفتك في الطباعة كل يوم في الوظيفة."

في كثير من الأحيان ، عندما نفكر في التصميم الجرافيكي ، نفكر في العناصر الفنية مثل الألوان والرسومات. ومع ذلك ، فإن الطباعة هي المكان الذي يزدهر فيه الكثير من التصميم الجرافيكي. حتى إذا كنت لا تعرف المعلومات التقنية حول الطباعة في هذه المرحلة ، إذا كان لديك حساسية لاختيار الخط والحروف ، فلديك ميزة في مجال تصميم الرسوم.

5. تحب أن تخلق

أكبر علامة قد تكون مقدرًا لك في مهنة التصميم الجرافيكي؟ تحب خلق الأشياء! سواء كانت تصميمات ملصقات الأفلام المزيفة للمتعة فقط التي أعددتها في Photoshop® أو المشاريع الحرفية العرضية التي ترغب في تجميعها ، فإن هذه الرغبة في إنشاء وبناء أشياء جديدة يمكن أن تساعدك على مواجهة تحديات العمل كمصمم جرافيك .

يقول هوغن: "كنت أرغب دائمًا في أن أصبح مصممًا منذ أن كنت طفلة صغيرة". "أعتقد أن الدافع لمواصلة تثقيف نفسك في تقنيات التصميم المتغيرة هو أيضًا مؤشر جيد للمصممين على أنهم سينجحون في حياتهم المهنية."

يتم دفع مصممي الجرافيك بانتظام لتجربة أشياء جديدة ، وتعلم مهارات جديدة وتحويل مجموعات فضفاضة من الأفكار والمفاهيم إلى تصاميم فعالة ومدروسة. يمكن أن يساعدك الشغف بالابتكار والتجريب الإبداعي في دعمك على المدى الطويل من حياتك المهنية.

هل تستطيع أن ترى نفسك كمصمم جرافيك؟

يمكن أن يكون التصميم الجرافيكي مجالًا صعبًا. ولكن إذا كان لديك الدافع لتخصيص الوقت لمواصلة النمو والتطور كمصمم ، فقد يؤدي ذلك إلى حياة مهنية ناجحة ومرضية. قد لا تتبادر إلى الذهن بعض مهاراتك مثل التواصل والتعاون كنقاط قوة لمصمم جرافيك ، ولكن كما تعلمنا من هؤلاء المحترفين المبدعين ، غالبًا ما يتطلب الأمر مواهب غير معروفة لتزدهر كمصمم جرافيك.

إذا كنت تتطلع إلى اتخاذ الخطوة التالية نحو أن تصبح محترفًا في تصميم الجرافيك ، فتعرف على المزيد حول الطريق إلى الأمام في مقالتنا ، " كيف تصبح مصمم رسومات: نصائح مهنية من Creative Pros ".

Adobe Photoshop و Adobe Creative Suite علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة Adobe، Inc.

إغلاق التعليقات

يرجا عدم الشتم في التعليقات لانه سوف يتم الابلاغ على حسابك يرجى منك اخي القارء على ان تعلق بما هو مناسب لك ولاكن ضمن حدود الاخلاق